منتديات قلب العرب


حيث للابداع مكان يلجا اليه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 همسات لكل مقبلة على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة الله
المديرة
المديرة
avatar




الجنس : انثى الابراج : العقرب الحصان
عدد المساهمات : 1405
تاريخ الميلاد : 18/11/1990
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 27
الموقع الموقع : منتداي هذا
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الابداع
المزاج المزاج : واثق الخطى يمشي ملكا

مُساهمةموضوع: همسات لكل مقبلة على الزواج   الجمعة أبريل 09, 2010 11:43 am

*,* ( همسات من القلب لكـِ يا من اقبلتي على الزواج ) *,*


الهمسة الاولى - لتكوني محبوبة من الجميع –
ليست محبة الناس بالامر السهل كما تتصورين فإرضاء الناس غاية لا تدرك وهناك كثير ممن يدفعون المال نظير حب الناس لهم وهم متأكدون بأن حبهم هذا نفاق ومجاملة لهم .. فحب الناس يا سيدتي لا يأتي بالمال ولكن بالمعاملة الحسنة وإذا احب الله عبدا حبب فيه خلقه وليس المال او الجمال هو مايحبب الناس فيكـِ .. إلا ان جمال روحكـِ وابتسامتكـِ العذبة لكل من يراها واسلوبكـِ في الحديث وشخصيتكـِ الجذابة وتواضعك ربما تلك الاشياء تجعلنا نراها رائعة الجمال ..فعليكـِ ان تتمني الخير لكل الناس وتزيلي الحقد والحسد من قلبكـِ لأي شخص كان حتى لو ان ذلك الشخص قد اساء اليكـِ فلا تقابليه بالمثل لأنه مريض .. وعندما يرى تصرفاتك ذلك يشعر بالذنب في حقك وربما يعتذر لكـِ وبذلك تكسبي محبته .. وازهدي فيما عند الناس يحبك الناس .. ولا تسيئي الظن في أي شخص بدون ان تكوني واثقة ومتأكدة من ظنونكـِ .. كما يجب ان تتحاشي الحديث عن الناس بالسوء واقضي وقتكـِ فيما ينفعكـِ .


الهمسة الثانية – كيف تختارين شريك حياتك –
هناك بعض البنوتات يتضايقن إذا رأت الواحدة منهن ان خطيبها او زوجها يهتم كثيراً بأمه واخواته واهله ويمكن كثيرات منهن يفسخن الخطوبة بحجة انه حبيب امه كما يقلن او تعيش معه في مشاكل لتلك الاسباب ولو عرفت الواحدة منهن ان من يفعل ذلك هو الذي يستحق الحب والاحترام والتقدير وانه هو الزوج والشريك المثالي الذي ستسعد معه .. هل تعرفين لماذا ؟؟لأن فاقد الشئ لا يعطيه وعاش في بيئة خالية من التعاطف والترابط مع اهله فتأكدي وثقي تماماً بأنه لن يسعدكـِ اما الشخص الحنون بأمه واخوته وتربطهم رابطة قوية فتأكدي بأنك ستعيشين سعيدة معه وسيغدق عليك الحب والحنان الذي يملأ قلبه وعليك ان تشجعيه أكثر على حبه لأهله لأنك ستعيشين انت واطفالك مستقبلاً في جو مليء بالحب والتعاطف والترابط فيما بينكما على الدوام..
فنصيحة لك ايتها المقبلة على الزواج ((( اسألي اولاً وابحثي عن علاقته بأمه ))).



الهمسة الثالثة – لتكسبي قلب زوجك –
زوجك الحبيب .. شريك حياتكـِ عليك ان تعاملينه معاملة خاصة ليس كبقية الناس .. حتى يشعر بمكانته في قلبك وبحبكـِ وحنانكـِ ورعايتكـِ ..لا تفضلي عليه احداً حتى لو كانوا _ اطفالك مستقبلاً_ لأن الرجل يغاااار حتى من ابنائه لو اهتممت بهم من دونه .. حاولي ان لا تنشغلي بهم في الوقت الذي يكون هو في البيت والمرأة الذكية هي التي تستطيع ان تنظم حياتها وذلك لا يكون الا بالحب والحنان والدبلوماسية فزوجك طفل يحتاج الى تدليل وعامليه بمساواة مع اطفالكـِ _ان وُجد_ .فكما الطفل لا يحب ان يشاركه احد في أمه فزوجك طفل بطبعه ايضاً .. وزوجك اشعريه بالحب والأمان وانك الصدر الحنون الذي يلقي عليه بكل همومه ومشاكله التي يواجهها في حياته والصدر الحنون الذي يجعله يشعر بالسكينه والهدوء .. استمعي له بقلبكـِ قبل اذنك ولاتحقري له رأياً ..واهتمي بطعامه وملابسه واشرفي على ذلك بنفسكـِ حتى لو كانت لديك خادمة بقليل من ذكائكـِ وحرصكـِ ..
كوني له دائما في احسن مظهر طبعاً اقصد النظافة اولاً لأنها مهمة في جسدكـِ وشعركـِ وملبسكـِ وحتى الفاظكـِ .!! وبالنسبة الى اهله ,, أحبيهم واحترميهم وتقربي اليهم كأبنة لهم وهما كوالديكـِ واخوتكـِ فغداً ستصبحين انت ايضا ام لزوج وستكون لكـِ زوجة ابن وعامليهم بالحسنى وسترين ان العائلة كلها ستعاملكـِ كما تحبين .


الهمسة الخامسة – هكذا يجب ان تكوني –
المرأة الذكية يجب ان تحافظ على زوجها من مغريات الدنيا ومافيها من فتن ومحن واغراءات ونساء وزينة وهي التي تغنيه عن النظر او الالتفات الى غيرها وهي التي تسره بمظهرها وتملك عليه عقله وقلبه ونفسه .. والذي يحفظ الرجل من تلك المغريا المرأة الصالحة .. وفي حديث شريف للنبي صلى الله عليه وسلم :{ من رأى منكم امرأة فأعجبته فليأت اهله فإن عندها ماعندها } فلذلك كوني متجددة في حياتكـِ ..فالكلمة الحلوة والابتسامة المشرقة والرائحة الطيبة والثوب الانيق والشعر المصفف والنظافة المستمرة في كل شئ في بيتكـِ ونفسكـِ واطفالكـِ وستقولين وما دخل الاطفال ؟؟ لأن نظافة اطفالكـِ عنوان نظافتكـِ واناقتهم دليل اناقتكـِ .


الهمسة السادسة – كوني زهرة فواحة .. وبلسماً شافياً –
بعض الزوجات اذا اتتها الدورة الشهرية تهمل زوجها فلا تتنظف ولا تغتسل ولا تتزين وتظن معناها حرمان الزوج من الاستمتاع والابتعاد عنه 7 ايام والزوج في عذاب وقلق بل يجب ان تضاعفي الاهتمام والنظافة والاناقة لتعوضيه عن حاجته , فهذا الحبيب صلى الله عليه وسلم يباشر اهله في الحيض ويقول : { اعملوا كل شئ الا الجماع } وكذلك بالنسبة للحمل واولادة ولا تهملي زوجك في كل هذه الظروف فهو بحاجة اليك ..فبالحب والحنان والاهتمام والرعاية والمعاملة الحسنة تشبعين كل رغباته وليس فقط بالجنس , فيزداد حبا وشوقا لكـِ.


الهمسة السادسة – كوني حذرة ..فالقلب يعشق قبل العين احيانا –
هناك بعض البنوتات بحسن النية إذا اعجبت بفتاة جميلة تصف حسنها امام زوجها وتمدحها وتثني عليها بعد كل مرة تراها فيها وتكثر من ذكرها امامه وبذلك تلفت نظره فيعجب بتلك المرأة ويسأل عن اخبارها ويستدرجكـِ في سرد الاخبار عنها فيرى العيوب فيك التي لم يراها من قبل وتبدأ المقارنة وعندها يتنمى لو ان يتزوجها وقد يحدث فعلا ان لو ظروفه تسمح بذلك .. ان لم تكن متزوجة .. ولو انها متزوجة فإنه سوف يكرهكـِ ويختلق معكـِ المشاكل وتكوني انت السبب .. وصدق الرسول عليه افضل الصلاة والسلام : { لا تباشر المرأة المرأة فتصفها لزوجها كأنه ينظر اليها }.


الهمسة السابعة – لا للقيد الحديدي –
لاحظت كثيرا من السيدات في مجتمعنا قبل الزواج تعتني بقوامها ورشاقتها ووزنها بالذات وترتدي اجمل الملابس لتكون بصحبه خطيبها ثم زوجها في اجمل صورة ممكنة وتظل تحتفظ بهذه الصورة الجميلة لمدة عام او عامين او حتى مع بداية الحمل .. فالوضع حيث يأتي المولود الاول نجد ان هذه الصورة الجميلة اختفت.. تبدأ بالاهتمام بطفلها تاركة نفسها للسمنة وقلة الاهتمام بنفسها تدريجيا حتى نجدها في النهاية تهمل ملابسها وجمالها وكل شئ!!لذا نصيحة ان تظهري امام زوجكـِ في اجمل صورة والّا تكونين في المنزل اثناء وجوده بملابس البيت او المطبخ او النوم .لأن صورتكـِ في نظر زوجكـِ اهم من صورتك امام الناس ولا يجوز ان تتزيني امام الناس في الخارج وتهملي نفسكـِ امام زوجكـِ.. فأحسني اختيار ملابسكـِ واهتمي بجمالكـِ ورعاية طفلكـِ ولا تهملي زوجكـِ واعطي كل ذي حق حقه .. وهذا اكبر دليل على السعادة الزوجية بالعطاء والمساواة واشياء اخرى ليست صعبة .


الهمسة الثامنة – لا تحرمي نفسك تلك الحقوق –
صدر الأم له رائحة مميزة تكسب الطفل الهدوء والطمأنينة عند الرضاعة كما انه يرضع مع الحليب الحنان والرحمة والاخلاق والسلوك .. والطفل الذي يرضع من امه ينمو نموا سوياً ويعيش قوياً فحليبها لا يعوض بغيره لأنه يتكون حسب عمر الطفل وحاجة جسمه اليه ومن كمال الامومة الحمل والولادة والرضاعة وبها تأخذ الأم كافة حقوقها الثلاث :{ امك ثم امك ثم امك } .. لأنها حملت ووضعت وارضعت.
فلا تحرمي نفسكـِ من هذا الشعور الذي لا يوصف بإرضاع طفلكـِ فأنت حينما ترضعينه تشعرين بأنه يمتص مادة حياته من جسمك وعندها تحسين بالعطف والحنان تجاهه ويستمر حتى يكبر فتشعرين به طفلاً أمامكـِ وله حظاً في صدركـِ وحنانكـِ ..ولزوجكـِ حظأ وحقا ً من هذا الاهتمام فلا تهمليه .


الهمسة التاسعة – الأم المثالية –
الطفل بطبعه مقلداً للكبار المحيطين به وعليكي ان تكوني قدوة حسنة له لأنه سيقلدكـِ في قولكـِ وفعلكـٍ وفي طريقة حديثكـِ والفاظكـِ واسلوبكـِ في المعاملة مع الآخرين وفي كل شئ فلاحظي ذلك بحذر..والطريق المباشر في التقليد وجههيه بصدر رحب ..حاولي تعليمه بما يليق سنه وينظافته وبترتيبه اغراضه حتى يسهل حياته مستقبلاً وتذكري :
الأم مدرسة اذا اعددتها ...... اعددت شعبا طيب الاعراق


الهمسة العاشرة – لتحمي بيتكـِ من الاحتلال .. عليك ان –
الرجل الشرقي أكثر رجل يعشق الجمال في المرأة ويتمنى ان تتمتع زوجته بالجمال وكمال الصفات بالاضافة الى ان تكون طاهية ماهرة وسيدة منزل من الدرجة الاولى ..
الست معي انه يحب ذاته كثيراً ؟!!
لذا احميه من التورط بالزواج من اجنبيه اللاتي لا يساوين شيئاً اذا قورنّ ببنات الوطن وما ذلك الا لأن الرجل ينبهر بشكلهن الظاهري وبعد الزواج والمعاشرة يرى الفرق في الاخلاق وماهم عليه فيندمون ولكن بعد فوات الآوان .. فلكي تحمي زوجك لا تهملين جميع الجوانب التي تلفت نظره وقلبه وعقله .. احتويه وعامليه بحنان ورعاية وكوني جميلة .. فاتنه .. انيقة , حتى لو كبرت في السن وحتى لو انجبت طفلا او اكثر


اتمنى ان تصل همساتي الى قلبك وعقلك .. ولكـِ مني خالص الدعوات بحياة سعيدة مباركة وموفقة
ولا تنسيني من دعائـــك

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*التوقيع *-*-*-*-*-*-*-*-*
هبة الله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar


(MMS) (MMS) :
الجنس : ذكر الابراج : الجدي الحصان
عدد المساهمات : 2605
تاريخ الميلاد : 05/01/1991
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمر : 26
الموقع الموقع : عين التوتة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرسم
المزاج المزاج : راس الحكمة مخافة الله

مُساهمةموضوع: رد: همسات لكل مقبلة على الزواج   السبت أبريل 10, 2010 2:47 am

يلا يا بنات وينكم
مشكورة اختاه

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*التوقيع *-*-*-*-*-*-*-*-*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chabab05dz.ahlamontada.com
honey
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

[ [img]http://up.arab-x.com/Aug10/7lM73612.gif[/img



(MMS) (MMS) :
الجنس : انثى الابراج : الثور الحصان
عدد المساهمات : 1764
تاريخ الميلاد : 09/05/1990
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 27
الموقع الموقع : MOTHER HEART
المزاج المزاج : SMILL

مُساهمةموضوع: رد: همسات لكل مقبلة على الزواج   الأحد أبريل 11, 2010 4:14 am

مشكورة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bissa
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar


(MMS) (MMS) :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج المزاج : حسب الجو

مُساهمةموضوع: رد: همسات لكل مقبلة على الزواج   الأحد أبريل 11, 2010 9:11 am

مشكورة حبيبتي هبة علي النصائح الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
همسات لكل مقبلة على الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب العرب  :: المنتدى العام :: الاسرة و الصحة و الديكور :: قضايا حواء-
انتقل الى: